|
|||||||
منتدى الطب العام وطب الاعشاب يختص بما هو مفيد للصحه ونصائح طبيه
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,324
![]() ![]() |
سبعة أشياء لا تفعلها بعدالأكل!!
ثبتت دراسات علمية بأن بعض العادات بعد الأكل قد تكون مضرة بالصحة وهي :
التدخين : لقد أثبت الخبراء بالتجربة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى. نتاول الفاكهة بعد الأكل مباشرة : إن تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى انتفاخ البطن بالهواء. لذا ينصح بعدم تناول الفاكهة قبل مضي ساعة أو ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبةالغذائية. شرب الشاي مباشرة بعد الأكل:وذلك لان أوراق الشاي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وصعبة الهضم. رخي حزام البنطن :حيث أن فك حزام البنطلون بعد الأكل يؤدي إلى التواء الأمعاءوانسدادها. السباحه او الاستحمام بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف (الأرجل والأيدي) وبالتالي ستقل كمية الدم المتدفقة حول المعدة. مما سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم. المشي : من الأخطاء الشائعة اعتقاد الكثيرين في هذه المقولة " إذا مشيت مائة خطوة بعد الأكل فانك ستتمتع بصحتك حتى سن إل 99 " وهذه مقولة خاطئة. حيث أنالمشي بعد الأكل مباشرة سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم. النوم مباشرة: النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى عدم إكمال عملية الهضم مماقد يؤدي إلى عدوى معوية أو التهاب معوي. |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| سبعة ملايين زائر لأبرز فرصة قطرية ضائعة أمام المنتخب الأوزبكي – فيديو | ابومحمد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 22-11-2010 01:17 |
| حمل نسخة ويندوز سبعة 7 العربية بروابط مباشرة Mizerrori | Mizerrori | منــــتـــــــــدى الكمبــــــيوتر والانتـــــرنــــــيت | 0 | 31-12-2009 09:07 |
| سبعة اشياء يجب ان لا تمارسها بعد الاكل | ابن المنتزهات | منتدى الطب العام وطب الاعشاب | 1 | 27-10-2009 10:18 |
| أزياء خاصة بالمحجبات | المهندس | منتدى المرأة- كلام نواعم | 0 | 22-11-2007 04:21 |