|
|||||||
منتدى الطب العام وطب الاعشاب يختص بما هو مفيد للصحه ونصائح طبيه
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو جديد
![]() تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 10
![]() ![]() |
سبع اشياء لاتفعلها بعد الاكل ..؟؟؟
________________________________________ سبع اشياء لاتفعلها بعد الاكل لا تدخن لقد أثبت الخبراء بالتجربة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى. لا تأكل الفواكه مباشرة إن تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى انتفاخ البطن بالهواء. لذا ينصح بعدم تناول الفاكهة قبل مضي ساعة أو ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية. لا تشرب الشاي مباشرة وذلك لان أوراق الشاي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وصعبة الهضم. لا ترخي حزام البطن حيث أن فك حزام البنطلون بعد الأكل يؤدي إلى التواء الأمعاء وانسدادها. لا تسبح الاستحمام بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف (الأرجل والأيدي) وبالتالي ستقل كمية الدم المتدفقة حول المعدة. مما سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم. لا تتمشى من الأخطاء الشائعة اعتقاد الكثيرين في هذه المقولة " إذا مشيت مائة خطوة بعد الأكل فانك ستتمتع بصحتك حتى سن إل 99 " وهذه مقولة خاطئة. حيث أن المشي بعد الأكل مباشرة سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم. لا تنام مباشرة إن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى عدم إكمال عملية الهضم مما قد يؤدي إلى عدوى معوية أو التهاب معوي اخوكم ومحبكم / ابو اياد |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,708
![]() ![]() |
يووووووووه كثير اخواني يدخنون بعد الفطور وننصح بس لا حيااة لمن تناادي
يعطيك العافيه
__________________
لاتجعل من مشاعرك أرضاً يداس عليها , بل سماءً يحلم الجميع بالوصول إليها |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,137
![]() ![]() |
:: ,, :: ,, :: ,, ::
الله يـ ع ـــــــطيك العافيه :: ,, :: ,, :: ,, :: |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ازياء شتوية | ابن المنتزهات | منتدى المرأة- كلام نواعم | 1 | 15-03-2010 02:55 |
| ازياء راقية 2010 | ابن المنتزهات | منتدى المرأة- كلام نواعم | 0 | 31-10-2009 10:05 |
| ازياء رنا الجوري | ابومحمد | منتدى المرأة- كلام نواعم | 1 | 14-03-2009 02:39 |
| عرض ازياء روعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه | ابن المنتزهات | منتدى اليوتيوب YouTube | 0 | 14-12-2008 09:47 |
| ازياء خليجية | المهندس | منتدى المرأة- كلام نواعم | 1 | 22-11-2007 01:31 |