|
|||||||
المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام مواضيع عامة ومنوعة - نقاشات
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
مراهقة الرجال بعد سن الأربعين ؟؟
يمر الرجال بعد سن الأربعين بمرحلة حرجة يسميها البعض ( مراهقة متأخرة ) و يعتبرها البعض
الآخر ( جهلا سيزول بعد فترة ) . لكن رغم اختلاف التسميات فإن هذه المرحلة من حياة الإنسان تعد مرحلة انقلابية بين القوة و الضعف ، ويقف فيها الشخص مع ذاته ليعيد ترتيب حساباته . و يؤكد بعض دكاترة الطب النفسي قائلا : على الرغم من أن الرجل يتمتع نسبيا بثبات إفراز الهورمونات الذكرية في مرحلة متقدمة من السن إلا أنه يمر بمرحلة شبيهة بسن اليأس لدى السيدات . و هي الفترة الممتدة ما بين الأربعين و الخمسين سنة . و ذلك لأسباب كثيرة ، أنمها محاولة التأقلم مع الإنحدار الوظيفي البيولوجي بصفة عامة ، و انخفاض النشاط الجسدي ، و هذا التأقلم يكون على ثلاث محاور هي : ــ محور إجتماعي و محور علمي و محور نفسي ، و بالتالي يدخل الرجل في مرحلة حرجة تسمى : ( أزمة منتصف العمر ) و هي أزمة قد تكون خفيفة جدا أو قوية عند بعض الرجال ، و تتجلى ملامحها في التغيير الشديد و بشكل مفاجئ و حاد ، و هذا التغيير غالبا ما يطال العمل و العلاقات الإجتماعية ، و حتى العلاقة الزوجية . أما أسباب هذا التغيير فهي عديدة و أهمها وجود اكتئاب نفسي عند الرجل أو شعوره بالإحباط العام و الفشل . ومن الطبيعي أن يمر معظم الرجال خلال هذه المرحلة الحرجة من الحياة بدون خسائر أو تغيير في شكل الحياة ، و لكن الضغوط النفسية قد يحدث بعض التغيير عند بعض الرجال للخروج من أزمتهم . و مثل هؤلاء الرجال غالبا ما يعانون اضطرابا سيكولوجيا منذ الطفولة مثل عدم الإستفرار العائلي ، و الإضطراب النفسي عند الآباء ، و الإندفاعية و عدم الإحساس بالمسؤولية . و مثل هذه الحالات تحتاج إلى استشارات نفسية ، و ربما بعض العلاج السلوكي حتى يتخطى هذا الرجل أزمته بسلام . منقول |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,708
![]() ![]() |
ياليت يتخلصون من المراهقه المبكره والمتاخره
مشكور خيوووووو
__________________
لاتجعل من مشاعرك أرضاً يداس عليها , بل سماءً يحلم الجميع بالوصول إليها |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 348
![]() ![]() |
مشكورعلى الموضوع الجميل
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 74
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
فعلا موضوع مهم ........ بعض الرجال بعد الاربعين ينقلب 360 درجه ويسوي اللي ما سواه اللي عمره 18 سنه ,,,,,,, الله يهدينا و يثبتنا جميع.
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حلم كل الرجال | د.فايروس | منــــــــــتــــدى التـــــســــليـــة والتــرفــــيــــــه | 2 | 12-12-2007 03:36 |
| غضب شعبي برازيلي بعد سجن فتاة مراهقة في زنزانة مع 20 رجلاً, وين منظمة حقوق الإنسان | المهندس | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 1 | 25-11-2007 11:00 |
| وكيد بعض الرجال عظيم ؟؟ | خافق حنون | مـــــنــــتدى القــــــــصـــه والنـــــــــــثر | 3 | 18-08-2007 02:22 |