|
|||||||
| منتدى الحياة الزوجية والطفل والحمل والولادة غذاء طفلك، العناية بالطفل وتربيته ، الحمل ومراحله، الرضاعة ، سلوكيات طفلك، الاسرة وشؤونها والحياة الزوجية ، نفسية طفلك ،الامراض التي تصيب طفلك وطرق الوقاية منها |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
لماذا نقول للطفل الرضيع ( اغــــــــه)
لماذا نقول للطفل الرضيع
اغه بسم اللـه الرحمن الرحيـم اعجبني الموضوع ... واحببت ان انقله لكم للأستفاده .... ".:[ إغــه ]:." هى القاسم المشترك بين كل الأطفال لدخول عالم اللغة و التعبير عن حالته المزاجية هل قلتم " ?غه " و انتم صغار أو قلتموها لصغاركم .. اذا تعالوا معي اصحبكم في جولة الـ اغه حتى وقت قريب كان هناك إعتقاد خاطئ وشائع بين كثير من الناس حيث كان يظن البعض بأن أول كلمة ينطقها الطفل هى ماما أو بابا لكن هذا الإعتقاد بات غير صحيح حيث ثبت علمياً أن أول كلمة ينطقها الطفل هى كلمة إغه وهذه الكلمة تم رصدها وتسجيلها فى كتب علم النفس والتربية وهى تعتبر أولى بدايات خروج الأصوات ويتعرف عليها الطفل عند بلوغه شهرين من مولده ثم تتوالى بعد ذلك الكلمات والمصطلحات عندما يصل إلى الشهر العاشر حيث يتمكن الطفل فى هذه السن من تجميع بعض الحروف ومحاولة النطق بها حتى يتمكن من تجميع حروف كلمة ماما و بابا اخييييرا : ومن هنا تعتبر كلمة إغه هى المفتاح السحرى لتعليم الطفل اللغة والطفل الذى لا يبدأ تعلمه للغة بهذه الكلمة يكون طفلاً غير طبيعى يجب عرضه على طبيب مختص - اللهم احفظ اطفال المؤمنين والمؤمنات - : الطريف أن الأطفال يفرضون على الكبار التحدث بقاموسهم اللغوى حيث نجد الأم تردد بعض الكلمات مثل إنجغه يا نونو إنجغه يا صغير إنت يا نغة لكن المشكلة التى لا ينتبه إليها الكثير من الآباء ألا و هى الإستسهال فالطفل فى بداية تعلمه للغة تكون مخارج الحروف عنده غير صحيحة و بدلاً من ان يحاول أبويه تصحيح هذه المخارج نجدهم يقومون بترديد الكلمات أمامه كما ينطقها هو فمثلاً عندما يريد الطفل أن ينادى على أخته مروة يقول أوة و بدافع المداعبة و الإستسهال تقوم الأم أو الأب بمناداة مروة بنفس الطريقة وهذا أمر فى غاية الخطورة لأنه يؤدى إلى عدم تعلم الطفل النطق بفي طريقة صحيحة لذلك يجب علي الاباء متابعة الطفل لتصحيح مخارج كلماته دمتم في حفظ الله |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,708
![]() ![]() |
ياملح الاطفال ياناااس
مشكووووووور اخوي الزوول على المووضوع الرااائع |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كيفية اسعاف الطفل الرضيع من الشرقة او الاستنشاق | ابن المنتزهات | منتدى الطب العام وطب الاعشاب | 3 | 22-11-2008 05:17 |
| خادم الحرمين الشريفين : نقول اليوم بصوت واحد أن الأديان التي أراد بها الله عز وجل إسع | ابومحمد | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 13-11-2008 06:28 |
| عميد شرطه يضرب محجبة وابنها الرضيع | المهندس | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 05-06-2008 07:18 |
| الطفل الرضيع يميز بين الخير و الشر | المهندس | منتدى الحياة الزوجية والطفل والحمل والولادة | 0 | 06-12-2007 11:50 |