|
|||||||
منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية منتدى يعنى بالاخبار السياسية المحلية والخليجية والعربية والعالمية
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
الفنان السعودي محمد عبده إنه أخطأ بقوله إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) سعودي، مؤكدا أ
الفنان السعودي محمد عبده إنه أخطأ بقوله إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) سعودي، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة.
وكان الفنان السعودي الشهير يتحدث، خلال مشاركته في برنامج "العراب"، الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة mbc منذ أيام، عن الابداع في السعودية حيث أشار إلى أنها قلب الجزيرة العربية، وتابع قائلا "الرسول سعودي.."، فأثار دهشة وذهول الحضور في الصالة. وفي حديث أدلى به لبرنامج "إضاءات" الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل ويبث نهاية الأسبوع الجاري، اعترف الفنان محمد عبده أنه أخطأ. وقال "هذه الكلمة سبق لسان لكن لا يجب أن تؤخذ بعيدا عن سياقها"، وأضاف "أنا كنت أتحدث عن أن الجزيرة العربية التي هي المملكة العربية السعودية التي خرج منها عظماء ومفكرون وأعلام كثيرون وقلت إن النبي خرج من هذه الأرض ودفن بها". وضرب مثالا: عندما يأتي الناس لزيارة الحرم الشريف يأخذون فيزا للسعودية ويذهبون لزيارة قبر النبي ومسجده. وقال "لكن أنا أعتبر أنني أخطأت ولم أوفق بالتعبير وهي سبقة لسان ولم أقصد بها الاساءة". وأكد الزميل تركي الدخيل للعربية.نت أن هذا فقط هو ما أدلى به محمد عبده بخصوص هذه القضية، مشيرا إلى أنه تحدث عن قضايا أخرى مهمة في "حلقة ساخنة" من إضاءات. وكان كلام الفنان محمد عبده انتشر بشكل كبير في المواقع والمنتديات والصحف، كما تم وضع الجزء الذي يتحدث فيه عن "الرسول" على شبكة الانترنت. يذكر أن الفنان محمد عبده قال إن 95% من الغناء الموجود على الساحة حاليا حرام شرعا، معتبرا وجود حدود ضيقة لـ"الغناء غير الماجن". وأشار إلى عدم وجود خلاف على الغناء، غير أن هناك "خلاف" بين العلماء على الموسيقى، متابعا بقوله الموسيقى كانت مهنة وضيعة في الجزيرة العربية، على حد قوله. وعزا محمد عبده خلال مشاركته في برنامج "العراب"، الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة mbc كثرة المغنين على الساحة الغنائية العربية بانتشار البطالة في العالم العربي، مؤكدا أن الفن يجب أن يكون رسالة، لكنه الآن مجرد مهنة. |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو جديد
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 4
![]() ![]() |
[align=center]كثير ما يخطا البشر
والخطا ان لو انه لم يعترف به واهل الفن بعيدين عن الدين الاسلامي فالجاهل هو الذي يسالهم بامور الدين شكرا على الطرح[/align] |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| (مريم نور) تسب الرسول صلى الله عليه وسلم | الزول | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 28-12-2008 04:42 |