![]() |
|
|||||||
المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام مواضيع عامة ومنوعة - نقاشات
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 61
![]() ![]() |
الــواقع والحلم ومعركة الذات
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تاتي على الانسان فترات يختلط فيها الحلم مع الواقع ويحدث نوع من الصراع الفكري والنفسي بين الحقيقه والاحلام وهذا الصراع اما ايجابي مما يجعل الانسان ان يكافح في الواقع ليحقق حلمه ويبعث التفاؤل واما يكون سلبيا يجعله يستسلم وينسى احلامه وينشر التشاؤم .. فالانسان يعيش في مجتمع يجمع الاهل والاصدقاء والعمل .... الخ وهذه بنود الواقع الذي يعيشه ، لكن تمر على الانسان بعض المواقف اما تكون سلبيه او ايجابيه واذا كانت سلبيه فسيكون السبب صدمه من الواقع مثل (( قسوة المجتمع ، خيانة حبيب ، غدر صديق ...الخ )) مما يؤدي الى توقف جزئي في حياته او نهائي واذا كانت المواقف ايجابيه فسوف تدعمه معنويا وتزيده تفاؤلا وتعلقا باحلامه والاقتراب منها .. والحلم اما يكون وليد اللحظه في فتره معينه او يكون من ايام الطفوله ينمو مع الانسان .. فالانسان يتاثر باحلامه فاذا اقترب منها يتمسك بها اكثر لكن اذا تشتت الحلم فجاه فذلك سوف يحطم معنوياته ويحول حلمه الى وهم .. وكما يقال انه (( الحلم بالمجان )) وليس له رسوم فانا أرى ان الحلم رسومه نفسيه ومعنويه وخسائرها اكبر من الماده .. هنا تكلمت عن الواقع والاحلام والعلاقه بينهما 1. ايهما اصعب صدمه من الواقع او انكسار حلم ؟ ولماذا ؟ 2.اذا تعرض الانسان للفشل في واقعه واحلامه فهل سيصبح عدو نفسه ..؟؟ 3.الحلم الذي يكون مستحيل هل هو وهم ..؟ 4.الحلم ممكن ان يتحول الى وهم ، لكن هل من الممكن ان يتحول الوهم الى حلم ؟؟ 5.قسوة المجتمع احد كوابيس الواقع ... فمن كابوس الحلم ؟؟ اضع االإسئله بين ايديكم واتركها للمناقشين .. |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 61
![]() ![]() |
شكر لك الاسطوره علي الموضوع الرائع .................
|
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: جدة وقويزاوي
المشاركات: 50
![]() ![]() |
حلو ياعسل والقادم احلى
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,137
![]() ![]() |
الحلم اما يكون وليد اللحظه في فتره معينه او يكون من ايام الطفوله ينمو مع الانسان ..
الله يعطيك العافيه |
|
|
|
|
|
#5 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 264
![]() ![]() |
الواقع . . حقيقه , والحلم للاسف . . . . وهم
الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لااله الا الله محمد رسول الله يارب سترك وعفوك ورحمك ورضاك والجنه اللهم زد من يحبي جنونا بي وانمح من يكرهني نعمة العقل *الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه. *الكلمة الطيبه جواز سفر الي كل القلوب. *كل الظلام الذي في الدنيا لايستطيع ان يخفي ضؤ شمعه مضيئة. |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| هل لديكــ حسآآب احــترآم الذات لا اظن ذالكٍ تــ ًع ــآل وافتــ ح ــه هنـــآ ؟.} | الاسطوره | المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام | 4 | 07-04-2008 03:14 |
| ][ قواعد في تنمية الذات ][ | كلاشنكوف | منتدى الحياة الزوجية والطفل والحمل والولادة | 2 | 25-03-2008 04:03 |