|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
لا رئيس في لبنان يوقع قرار الإفراج عن سعودي
يعاني 16 موقوفا سعوديا في السجون اللبنانية، على خلفية قضية نهر البارد، من ظروف سيئة وصعبة تحتم المعاهدات الدولية الخاصة بظروف اعتقالهم تقديم العناية الصحية اللازمة لهم، إضافة إلى أن السجن الذي يحتجزون فيه رديء الخدمات.
وأبدى الدكتور زهير الحارثي المتحدث باسم هيئة حقوق الإنسان السعودية قلقه، من أن تكون الظروف السياسية التي يعيشها لبنان قد ألقت بظلالها على الموقوفين السعوديين، مشيراً إلى أن أحد المعتقلين يستحق الإفراج عنه ولم يتحقق له ذلك لعدم وجود رئيس للجمهورية يوقع القرار. وعن أبرز الملاحظات حول الموقوفين السعوديين في لبنان، قال الدكتور الحارثي "إن رداءة السجن والإهمال الصحي وعدم تكليف محامين، فضلاً عن عدم توفير أقل المستلزمات كساعة لمعرفة الوقت أو مصحف أو ملابس رياضية، إضافة إلى حرمانهم من الاتصال بذويهم هي أبرز ما رصده التقرير". وعن الخطوة المقبلة التي ستتخذها الهيئة أوضح الدكتور الحارثي أن مجلس الهيئة سيشرع في مخاطبة الجهات ذات الصلة، وستبذل جهودها من أجل حفظ حقوقهم القانونية والمطالبة بعودتهم، وتكليف محامين لهم عن طريق ذويهم وبذل المساعي نحو جلبهم للوطن. |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| التونسي أمين الشرميطي يوقع رسمياً للمريخ السوداني | المهندس | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 14-05-2010 02:14 |
| إعلان الإفراج عن ناقلة النفط السعودية دون دفع فدية | الزول | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 09-01-2009 04:37 |
| الإفراج عن 7 إماراتيين صلوا العيد يوم الوقفة بسلطنة عمان | المهندس | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 1 | 26-12-2008 05:59 |
| رجل الاعمال السعودي يروي تفاصيل اختطافه بعد الإفراج عنه النهدي فوجئت بـ4 أشخاص أ | المهندس | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 13-06-2008 04:38 |
| عبدربه لم يوقع.. والمشعل اتحادي.. ونصراوي يخطف الشمراني من الوطني.. وساعة تنقل نامي ل | ابومحمد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 2 | 22-08-2007 10:16 |