|
|||||||
منـــــــــتدى الـــــــــشعر والـــــشعـــراء لكل ما يتعلق بالماضي الجميل والشعر النبطي والمحاورات والعرضات
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
جدة . حي الرغامة 3
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,376
![]() |
قصة رشيد الزلامي في الكويـــــت
قصة رشيد الزلامي في الكويـــــت -------------------------------------------------------------------------------- -------------------------------------------------------------------------------- الشاعر الكبير رشيد الزلامي عندما كان بدولة الكويت الشقيقة دار بينه وبين احد زملائه في العمل نقاش نتج عنه هذه القصيدتين الاولى من الكويتي : والقصة تتلخص في ان رشيد الزلامي كان لديه مجلة تحمل صورة خادم الحرمين الشرفين عندما كان وزيرا للداخلية وطلب الشخص الكويتي من الزلامي اعطائه المجلة الا ان الزلامي رفض ذلك مدعيا انه لم يقرأها فأرسل الكويتي هذه الأبيات الى الزلامي ورد عليه الزلامي أبيات الـشـاعــر الـكـويـتـي : حنا بدار دلهت صـدر مـن ضـاق بـلـغ سـلامــي لـلـزلامـي وقـلــة ياعابد الصورة على بيـض الاوراق دارك عرفـنـاهـا وعـلـتـك عــلــة وان كان حبة محرق قلبـك إحراق شــد الـرحـال ودرب عـمـك تـدلــة فرد الشاعر الزلامي بهذه الأبيات لا فض فوه: انتم بدار دلهت صـدر مـن ضـاق وانـا اتخيـل صـورتـه مخـلـص لــه مـا تعرفونـه ياردييـن الأعماق هـذا الفهـد ذخـر الفهـد فــي محـلـة اللي اذا نشفـت ويبسـن الاريـاق انتـه وانــا ومعـزبـك تـحـت ضـلـة والله احبه حـب مخلـص ومشتـاق واحـب حتـى صـورتـه فــي المجـلـة وأهل الحسد لو هم على باب الأرزاق رزقـي علـى اللـي كـون الكـون كـلـة وحنا سعوديين يـا طـاق طربـاق أحرار مــا عشـنـا بعيـشـة مـذلـة رجالنا لو هو على مكسـر السـاق حـب الكـرامـة و الـوفـا عــادة لــة وسلامتكم |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب من يحبني
المشاركات: 518
![]() ![]() |
رائعه من شاعر متمكن ,,, مشكور اخوي ابو محمد ودايما مبدع بارك الله فيك ,,,,,,,,,,
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| موبايلات بدون رصيد ورسايل بدون رصيد من برنامج الارسال من الكمبيوتر | غلطتينوبس | قسم الهواتف الذكيه ( اندرويد , ios , وندوز فون ) | 2 | 26-05-2010 11:10 |
| السعودية تدخل امتحان الكوري الشمالي | ابن المنتزهات | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 10-02-2009 09:50 |