![]() |
|
|||||||
منتدى الطب العام وطب الاعشاب يختص بما هو مفيد للصحه ونصائح طبيه
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 151
![]() ![]() |
كشف بؤرة لانفلونزا الطيور
أول إصابة بالمرض منذ مارس الماضي السعودية تعدم 50 ألف طائر بعد كشف بؤرة لانفلونزا الطيور الرياض- وكالة الأنباء السعودية أعلنت وزارة الزراعة السعودي الأربعاء 14-11-2007، تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور، في مزرعة لانتاج الدواجن في أحد "مشاريع الدواجن لانتاج أمهات الدجاج اللاحم" في محافظة الخرج، على بعد 150 كلم جنوبي الرياض. وتم اكتشاف المرض بعد تلقي مديرية الزراعة بالمحافظة بلاغاً الاثنين عن نفوق 1500 طير من مجموع 50 ألف طير موجود بالمشروع. وعلى الإثر، توجه فريق طبي من المديرية لأخذ عينة من الطيور النافقة، ليتم إرسالها إلى مختبر التشخيص البيطري في الرياض. وأظهرت النتائج ايجابيتها لفيروس انفلونزا الطيور (h5n1). وأشارت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية حسب خطة الطوارئ لهذا المرض، حيث تم إعدام جميع الطيور الموجودة والتخلص منها بالطرق الفنية السليمة المتبعة، وتطهير الموقع. كما تم القيام بمسح شامل للمنطقة المجاورة للمشروع للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى. كما تقوم باستكمال إجراءات الاستقصاء الوبائي لمعرفة مصدر هذه الإصابة. وتم إبلاغ جميع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة، حيث تواجد المختصون من فرع الشؤون الصحية في الموقع لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم التأكد من سلامة الأشخاص المخالطين لهذه الطيور وكذلك البلدية بالمحافظة للدعم والمساندة. وأكدت الوزارة على مربي ومنتجي الدواجن بتكثيف تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية للأمن الوقائي، داعية المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي حالة اشتباه أو نفوق للطيور. كما ذكرت بضرورة التقيد بعدم صيد الطيور المهاجرة بكافة أنواعها بأي وسيلة كانت تلافيا للاحتكاك والمخالطة بطيور قد تكون مصابة. ولم تظهر اي اصابة بانفلونزا الطيور في السعودية منذ مارس الماضي، عندما سجلت اصابة بذلك الفيروس بين طيور مثل الببغاء والطاووس والنعام والديوك الرومية في مزرعة شرق البلاد. وحظرت السعودية حينها استيراد الدواجن الحية. كما ظهر الفيروس في دولة الكويت المجاورة في فبراير الماضي، ما استوجب القضاء على 1.7مليون طير داجن، لكن لم تسجل اي اصابة بشرية. [IMG] [/IMG] |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب من يحبني
المشاركات: 518
![]() ![]() |
لاحول ولاقوة الابالله والله ماندري هذ عقاب ولا ابتلا
مافيه شي ماجاله مرض وش ناكل عاد.الله يستر باسعوديه بعد ماشاء الله نص السعوديين يعتمدون علي الدجاج في وجباتهم,الله لاشماته دايما مميز اخي فايروس وسباق للاخبار المفيدة جزاك الله خيرا اخي الصغيور فايروس,,تقبل تحياااااتي |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 151
![]() ![]() |
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 152
![]() ![]() |
منور المنتدي
والله من زمان ( فايروس ) وازيدك من البيت شعر في جريدة اليوم (عكاظ ) منع استيراد المواشي من السودان ( السواكني ) لظهور مرض حمي الوادي المتصدع عندهم يعني تشتري الاضحيه بكممممممممممممممممممممممم 1500 القادم احلا ابو يزيد
__________________
|
|
|
|
|
|
#5 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 151
![]() ![]() |
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ثورة الأحواز : عشرات الالآف يتظاهرون في يوم الغضب والحرس الثوري يطلق النار ويقطع الما | ابومحمد | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 16-04-2011 05:54 |
| ثورة في الأهلي بعد الخسارة من الفيصلى بثلاثة أهداف لهدفين | المهندس | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 31-10-2010 12:22 |
| بدء موسم صيد الطيور البرية | ابن المنتزهات | منتدى القنــص والفنادق والرحـــــلات البـريـه | 1 | 06-08-2009 05:16 |
| الطيور على أشكالها تقع | ابومحمد | منـــــــــــــتـــــــدى الــــــــــــــصــــــور | 0 | 09-09-2007 11:21 |