![]() |
|
|||||||
| ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ دليل المطبخ أشهى المأكولات وفن التقديم, |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
اسهل طرق عمل شيش طاووق
المقادير
قطعتا دجاج منظفتان من العظام ومقطعتان إلى مكعبات متساوية ملعقتا طعام من الكاتشاب ملعقتا طعام من عصير الليمون ملعقة طعام من الثوم المهروس نصف كوب من اللبن الزبادي ملح حسب الذوق نصف ملعقة طعام من كل من الكمون، والبهار الأبيض، والقرفة نصف كوب زيت التحضير تخلط المكونات، باستثناء قطع الدجاج، مع بعضها في خلاط الطعام الكهربائي. يضاف هذا الخليط إلى مكعبات الدجاج حتى يغلفها جيداً وتترك في الثلاجة لمدة 6 ساعات تقريباً. تغرز مكعبات الدجاج في أسياخ وتشوى على الفحم حتى تنضج، مع ضرورة تقليبها بين الحين والآخر. وفي حال استعمال الأسياخ الخشبية، يجب نقعها مسبقاً في الماء لمدة ساعة قبل استعمالها لتفادي احتراقها. كما يمكن وضع أسياخ الشيش طاووق في صينية مبطنة بورقة ألمنيوم ومدهونة بالقليل من الزيت ومن ثم خبزها في الفرن حتى تنضج، مع ضرورة تقليبها بين الحين والآخر. في حال شويها بالفرن يشعل مكعب فحم على النار ثم توضع في كوب فيه القليل من الزيت في طبق التقديم مع الدجاج. يغطى الكوب بورقة ألمنيوم حتى يتبخر برائحة الشواء ثم يرمى مكعب الفحم والزيت. يقدم الشيش طاووق مع صلصة الثوم المهروس. |
|
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| طرح 12مليون وسبعمائة وخمسون إلف سهم من اسهم شركة الخضري للاكتتاب العام بعد عيد الفطر | الزول | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 0 | 05-09-2010 12:42 |
| هااااام جدا وارجو التثبيت ! اسهل طريقة لربح المال من الانترنت | حسين عطار | منــــتـــــــــدى الكمبــــــيوتر والانتـــــرنــــــيت | 0 | 09-07-2010 01:54 |
| كيف اعرف ان جهـازي مـخترق ام لآ ... اسهل طريقه | MR-HACKER | منــــتـــــــــدى الكمبــــــيوتر والانتـــــرنــــــيت | 1 | 11-11-2009 05:50 |
| طبق اليوم اسهل و افضل طريقة عمل الكبدة المقلية | المهندس | ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ | 0 | 28-01-2009 11:19 |
| اسهم لشهر رمضان امنهوفيها خير باذن الله,,, | جهنيه وكلي فخر | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 0 | 13-09-2007 04:50 |