صفحة جديدة 3

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

خزفية نورة ✨ Artist Norah Pottery Studio .. كل ما يتعلق بالخزف 🌿 التوصيل لجميع مناطق المملكة 📦 salla.sa/norah.potterystudio

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

سوف تحذف جميع المشاركات التي لاتوضع في القسم المناسب لة


التسجيل التعليمـــات التقويم

منتدى الطب العام وطب الاعشاب يختص بما هو مفيد للصحه ونصائح طبيه

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2021, 06:24
  #1
جهاد عادل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
المشاركات: 4
جهاد عادل will become famous soon enoughجهاد عادل will become famous soon enough
Arrow اليك (اعراض , اسباب و علاج ) ادمان المخدرات

ما هو إدمان المخدرات والكحول؟

مع إدمان المخدرات والكحول (إدمان الكحول) ، نشير إلى علم الأمراض المزمن الذي يصبح فيه الجسم مدمنًا على شيء ما ، مع ما يترتب على ذلك من سلوك الإدمان والتسامح.
في الحالة الأولى تكون المخدرات ، وفي الحالة الثانية الكحول ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مدمنًا على عادة كالقمار.
في حالة إدمان الكحول ، يوجد عادة أصل نفسي بحت ، حيث يبدأ الشخص في المعاناة من المشاكل العملية والاجتماعية الناجمة عن الاستهلاك المفرط للمشروبات الكحولية ، وذلك بشكل أساسي للتخلص من المواقف الشديدة أو من أجل النشوة المؤقتة.
من ناحية أخرى ، في إدمان المخدرات ، يتم الشعور بتعاطي المخدرات على أنها رابط لا ينفصم ، تحت طائلة أعراض الانسحاب الجسدي .

أعراض إدمان المخدرات والكحول :

تتميز الأعراض الرئيسية بالبحث القهري عن المواد و الكحول ، أي الحاجة إلى كميات أكبر من أي وقت مضى لمواجهة الانخفاض في التأثير المسكر.
غالبًا ما يحدث تغيير في نمط حياة الشخص ، مع ميل أكبر للعزلة حتى فقدان جميع العلاقات الاجتماعية ؛ تقل القدرة على التعبير عن النفس وتضيع القدرة على تنسيق الحركات والتوازن.
يميل بعض الناس إلى أن يصبحوا عنيفين ، في البداية لفظيًا ثم جسديًا.
على المستوى الجسدي ، يتأثر الكبد والبنكرياس (التهاب البنكرياس المزمن) ، وينشأ اضطرابات في الجهاز الهضمي ، وتقلص في الدماغ ونقص في الألياف (المادة البيضاء) .

ما هي أسباب إدمان المخدرات والكحول؟

من الشائع عند التحدث عن اسباب تعاطي المخدرات إيجاد علاقة بين إدمان المخدرات والكحول والحالة الأسرية أو وجود أمراض نفسية أخرى.
في الحالة الأولى ، عندما نواجه بيئة مؤلمة في مرحلة الطفولة ، حالة عائلية محفوفة بالمخاطر ، حيث يكون أحد الوالدين مدمنًا على الكحول ، تزداد احتمالية أن يعاني الطفل منها بشكل كبير.
في الحالة الثانية ، يعتبر الاكتئاب وتدني احترام الذات والمواقف المجهدة وعدم القدرة على تنظيم عواطف المرء من العوامل التي يمكن أن تدفع الشخص إلى الاقتراب من هذه المواد كحل مريح.

علاجات إدمان المخدرات والكحول

هناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين تمكنوا من التخلص من إدمان المخدرات والكحول بشكل مستقل ، ولهذا السبب فإن أفضل خيار هو الحصول على مساعدة من أخصائي و اللجوء الى مصحة لعلاج الادمان، بجانب الحصول على دعم الأقارب والأصدقاء.
الأمراض الجسدية الرئيسية المتعلقة بالامتناع عن التعاطي هي القلق والأرق والغثيان والقيء والرعشة ، والتي يمكن تجنبها عن طريق شرب 1.5-2 لتر من السوائل يوميًا باستثناء السوائل السكرية.
يوصف أيضًا المعادن و الفيتامينات الاساسية بجرعات عالية خلال الـ 48 ساعة الأولى ، جنبًا إلى جنب مع فيتامين ب 1. ستلاحظ الفوائد ، بما في ذلك تقليل التعب وعودة الشهية ، بعد 3-4 أيام من بدء العلاج
صفحة جديدة 2

جهاد عادل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
علاج للادمان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:15


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP