صفحة جديدة 3

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

خزفية نورة ✨ Artist Norah Pottery Studio .. كل ما يتعلق بالخزف 🌿 التوصيل لجميع مناطق المملكة 📦 salla.sa/norah.potterystudio

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

سوف تحذف جميع المشاركات التي لاتوضع في القسم المناسب لة


التسجيل التعليمـــات التقويم

منتدى الطب العام وطب الاعشاب يختص بما هو مفيد للصحه ونصائح طبيه

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2020, 05:44
  #1
نور احمد
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
المشاركات: 80
نور احمد will become famous soon enoughنور احمد will become famous soon enough
معلومات حول الكحول وتأثيره السريع علي جسم الانسان




يستمتع معظم الناس بتناول الكحول بسبب آثاره المبهجة. يمتص الكحول بسرعة في الجسم ، وبمجرد دخوله إلى مجرى الدم ، فإنه يشق طريقه بسرعة إلى الدماغ. تعتمد مدة بقاء الكحول في نظامك على عدد من العوامل ، من آخر مرة تناولت فيها جنسك ووزنك.

بما أن الكحول يرتبط بمستقبلات GABA في الدماغ ، فإن له تأثيرًا مريحًا. تنخفض مثبطاتك وتصبح أكثر ثرثرة وأكثر ثقة بالنفس. يعزز الكحول أيضًا مستويات السيروتونين الكيميائي الذي يشعر بالرضا في الدماغ ، مما يساهم في الشعور السعيد والطازج الذي تشعر به بعد تناول مشروب أو اثنين.

بما أن الكحول يؤثر على أجزاء مختلفة من الدماغ ، تحدث تغييرات أخرى. الكحول يثبط القشرة الدماغية ، الطبقة الخارجية المجعدة والمطوية من الدماغ التي تتحكم في اللغة والتفكير ، مما يفسد حكمك وتفكيرك. قد تواجه صعوبة في رؤية أو سماع الأشياء أيضًا ، وتصبح أقل حساسية للألم.

إن الجهاز الحوفي ، الذي ينظم العواطف ، يبتعد أيضًا ، مما يؤدي إلى عواطف مبالغ فيها. بينما قد يذوب شخص مخمور إلى بركة من الدموع ، قد يتأرجح شخص آخر حول العارضة ليخبر الجميع عن مدى حبهم له. قد يصبح البعض الآخر عدوانيًا أو قتاليًا.

إلى جانب هذه المشاعر الشديدة ، قد يعاني الشخص المسكر أيضًا من صعوبة في تذكر الأحداث. وذلك لأن الكحول يمنع الحصين ، وهو بنية داخل الدماغ تتحكم في التعلم والذاكرة ، من دمج المعلومات وتخزينها كذاكرة. عندما يحدث هذا ، يمكنك تجربة انقطاع التيار الكهربائي الناجم عن الكحول ، وهو شكل مؤقت من فقدان الذاكرة يجعلك غير قادر على تذكر المحادثات والأنشطة التي حدثت خلال حلقة من الشرب المفرط.

عندما يتحرك الكحول إلى المخيخ ، تتأثر منطقة من الدماغ تقع بالقرب من أعلى جذع الدماغ ، وتتأثر حركتك وتوازنك. تصبح أقل تنسيقًا مما كانت عليه عندما تكون متيقظًا ، وقد تفقد رصيدك وتسقط. هذه العلامات الكلاسيكية للتسمم هي محور اختبارات الرصانة الميدانية المستخدمة لتحديد ما إذا كان السائق تحت التأثير.

عندما يشق الكحول طريقه إلى الغدة النخامية ، وهي غدة بحجم الجوز تقع في قاعدة الدماغ خلف جسر الأنف ، فإنها تمنع إفراز مادة كيميائية مهمة تسمى الهرمون المضاد لإدرار البول (ADH).

عادة ، ينظم ADH كمية الماء التي تمتصها الكلى أثناء فلترة السموم من الدم. ولكن عندما يقلل الكحول من ADH ، يتم امتصاص كمية أقل من الماء ، وتحتاج إلى القيام بزيارات متكررة إلى الحمام. كل ذلك التبول يمكن أن يجعلك أيضًا تعاني من الجفاف ، مما يساهم في أعراض صداع الكحول في اليوم التالي مثل الصداع وجفاف الفم لذلك عليك التوجه لـ مصحة علاج ادمان المخدرات لتوافر كل ما يحتاج إليه المريض لـ علاج ادمان الكحول والمواد الأفيونية وبداخل مصحات علاج المخدرات لا تقتصر البرامج على المواد الأفيونية فقط بل تتوافر بها برامج علاج ادمان الافيون والترامادول و جميع انواع الادمان المختلفة ولكلا منها البرنامج الخاص بها .


المصدر : https://www.hopeeg.com/treatment/addiction-alcohol
صفحة جديدة 2

نور احمد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP