![]() |
|
|||||||
منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية منتدى يعنى بالاخبار السياسية المحلية والخليجية والعربية والعالمية
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
أقدم تسجيل صوتي لامرأة تغني عام 1860
Cnn : اكتشف عالم صوتيات أمريكي أن أقدم صوت بشري مسجل على أسطوانة يوجد في فرنسا ويعود إلى عام 1860، وهو تسجيل مدته عشر ثوان لامرأة تغني أغنية اسمهما "في ضوء القمر".
واكتشف عالم تاريخ الأصوات ديفيد جيوفاني ذلك التسجيل على اسطوانة في فرنسا، وهو ما يدحض نظرية أن أقدم تسجيل لتوماس أديسون يغني "ماري لديها حمل صغير" والذي جاء بعد هذا التسجيل بنحو 17 عاما. وتم تسجيل الصوت بواسطة جهاز فونوغراف اخترعه الفرنسي إدوارد ليون سكوت وهو أول من حول موجات الصوت إلى تسجيل، عن طرق إبرة تكتب على مادة بلاستيكية مغطاة بسناج من مصباح زيتي. واستطاع جيوفاني وزميله باتريك فيستر أن يحصلا على اسطوانتين من تسجيلات سكوت، تعودان لعامي 1857 و 1859، واستخدما ماسحا ضوئيا عالي الدقة للحصول على صور من تلك الأسطوانات أحضراها معهما إلى الولايات المتحدة. وقال جيوفاني "ما فعله المخترع سكوت عام 1861 كان الأول من نوعه على الإطلاق، وهو أول من حاول تسجيل الصوت البشري." وأضاف "أخذنا الصور معنا إلى المختبرات ووجدنا أن تقنية سكوت لم تكن متطورة، كان هناك شقوق لكنها لم تكن تسجيلات صوتية." وتابع جيوفاني "طلبنا من الجمعية العلمية الفرنسية المزيد من الصور عن عمل سكوت، وعندما رأيت الملف كاد أن يغمى علي، لقد رأينا صورا لتسجيلات صوتية وتواريخها عليها محفوظة بشكل جميل.. لكن كان علينا ترجمتها إلى صوت." وبعد العديد من التقنيات والمحاولات في المختبر يقول جيوفاني "عندما سمعت التسجيل، سحرني.. إنه بالغ الرقة..لقد تم تسجيله على مادة مصنوعة من سناج المصابيح." ولم يكن سكوت يتخيل أن أحدا سيستطيع سماع تسجيلاته، لكن الآن سيستمع العالم بأكمله لعمله خلال المؤتمر السنوي لاتحاد شركات التسجيلات الذي يعقد السبت في جامعة ستانفورد |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: قويزة-المساعد
المشاركات: 315
![]() ![]() |
مشكور بس لو تقدر تجيبلنا المقطع يكون احسن
|
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: جدة وقويزاوي
المشاركات: 50
![]() ![]() |
سبحان الله على نعمة التسجيل الصوتي
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 261
![]() ![]() |
اقول بس خلك على قناة هارموووووووووووووني وتحمد ربك انكم جالكم حيل تغنون :d
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تسجيل صوتي للرئيس المصري السابق حسني مبارك | المهندس | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 12-04-2011 07:46 |
| سجاد تغني عن الف لوحه | ريم الفلا | منتدى فن الديكور والاثاث | 3 | 30-03-2008 03:45 |
| مقطع فيديو صوتى-ا عمال شغب واقتحام لمبنى تربية رفحاء | المهندس | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 30-01-2008 02:13 |