![]() |
|
|||||||
منـــــتدى دول ومدن العالم الســــــــــــــفر والســـياحـــــــه تاريخ الدول والمدن,الجغرافية البشرية,السفر,السياحة,معالم البلدان,مجتمع,وكل مايتعلق بثقافة الدول والبلدان
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
جدة . حي الرغامة 3
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,376
![]() |
تساقط ثلوج على "الجوف" وموجة برد شديدة تميت الأشجار
[IMG]
[/IMG]فيما تستمر موجة البرد القارسة على منطقة الجوف والتي شهدت درجات الحرارة فيها استمرارا لوقوعها تحت الصفر في كل من سكاكا ودومة الجندل والقريات وطبرجل، أظهرت موجة البرد الحاجة الى زراعة الأشجار المناسبة لبيئة المنطقة. وفي ظاهرة متكررة في كل عامين او ثلاثة، تموت آلاف أشجار الزينة التي تقوم البلدية بزراعتها نظرا لعدم مناسبتها لبيئة المنطقة، فيما تبقى بعض الأشجار التي تناسب بيئة المنطقة ومنها الزيتون والنخيل، مما يستلزم من مسئولي الزراعة والبلديات اعادة النظر في الأشجار التي تتم زراعتها في شوارع المنطقة. ونادرا ماتتساقط الثلوج على منطقة الجوف والشمال، الا ان هناك من رصد ظاهرة تساقط الثلوج في السابق مثل احد الرحالة الأجانب الذي زار منطقة الجوف عام 1892م وسجل تساقطا للثلوج في ذلك العام حيث ورد ذلك في كتاب للدكتور عوض البادي عن الرحالة الأجانب في شمال الجزيرة العربية - منطقة الجوف الجزء الأول، اضافة الى ما يتذكره كبار السن من تساقط للثلوج عبر السنوات الماضية، حيث سجل في شهر يناير 1992م، اضافة الى موجة الثلج الكبيرة التي شهدتها مدينة سكاكا عام 1964م . |
|
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الايرانية "شهلا حائري"..زواج المتعة أشبة "بعقود البيع والإيجار" وايران صدرته للأرض ال | ابومحمد | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 21-06-2011 11:52 |
| "بالفيديو".."ام ابراهيم" رابع سعودية تقود سيارتها بالرياض برفقة زوجها وطفلها | ابن المنتزهات | منتدى اليوتيوب YouTube | 0 | 29-05-2011 11:56 |
| الاتصالات السعودية" تطلق عرض "مضاعفة المدة مجاناً" على بطاقات اشتراك "سعودي نت" | الزول | منــــتـــــــــدى الكمبــــــيوتر والانتـــــرنــــــيت | 1 | 15-04-2008 07:59 |
| المؤشر يخسر جميع مكاسبه في الدقائق الأخيرة بقيادة "سابك" و"الراجحي" | ابومحمد | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 1 | 24-01-2008 07:54 |