|
|||||||
المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام مواضيع عامة ومنوعة - نقاشات
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,324
![]() ![]() |
الليلة.. المركبة إكس – 37 ب تعبر سماء جدة
تبدو على هيئة نجم لامع يتحرك بسرعة
الليلة.. المركبة إكس – 37 ب تعبر سماء جدة ![]() سبق – جدة: تشهد سماء محافظة جدة، مساء اليوم الثلاثاء، عبور واحدة من أكثر المركبات الفضائية غموضاً وستشاهد بالعين المجردة، حيث ستبدو على هيئة نجم لامع يتحرك بسرعة في السماء، وفقاً لما ذكرته الجمعية الفلكية في جدة. وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبوزاهرة: إن المركبة (إكس – 37 ب) هي عبارة عن مركبة فضائية غير مأهولة تشبه مكوك الفضاء من حيث التصميم الخارجي، إلا أنها أصغر حجماً. وقد أطلقت من قاعدة كيب كانفيرال بولاية فلوريدا في 5 مارس 2011. ومنذ ذلك وهي تدور حول الأرض في مدار منخفض، حيث تعتبر المركبة الثانية من نوعها، بعد أن أنهت المركبة الأولى مهمتها في شهر ديسمبر من العام الماضي. وتدخل المركبة مساء اليوم، الثلاثاء، أفق سماء محافظة جدة عند الساعة 8:03 مساء حسب التوقيت المحلي من أفق الجنوب الغربي، وتصل المركبة إلى أقصى ارتفاع لها في سماء المحافظة عند الساعة 8:05 مساء ويبلغ لمعانها الظاهري 3. وتعود المركبة مساء الخميس المقبل، لتعبر مجدداً، حيث تشرق عند الساعة 7:04 مساء من أفق الجنوب الغربي مرة أخرى، فيما تصل إلى أقصى ارتفاع لها في سماء جدة عند الساعة 7:04 مساء ويبلغ لمعانها الظاهري 2.1، وتشاهَد أيضاً بالعين المجردة. ويستحسن رصدها بشكل واضح من منطقة بعيدة عن إضاءة المدن. جدير بالذكر أن مشروع (إكس – 37 ب) هو مشروع خاص لا يُعرف عنه الكثير من المعلومات، وهو شراكة بين وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وقوات الدفاع الأمريكي. |
|
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| نغمة تعبر عن سنوات الوداع والضياع | زييت الزيتون | قسم الهواتف الذكيه ( اندرويد , ios , وندوز فون ) | 0 | 08-04-2011 03:25 |
| لا بديل لها عن الفوز.. وتنتظر تعثر سويسرا | ابن المنتزهات | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 25-06-2010 01:18 |
| أسرة تعثر على طفل مجهول أمام باب شقتها في جدة | الزول | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 08-10-2009 02:37 |
| سكان جدة يشاهدون المركبة جول فيرن فجر الاثنين | الزول | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 1 | 15-09-2008 04:13 |
| فتاة سعودية تعبر الحدود البحرينية القطرية على جيت سكي | ابومحمد | منـــــتدى دول ومدن العالم الســــــــــــــفر والســـياحـــــــه | 1 | 08-09-2007 10:59 |