![]() |
|
|||||||
| ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ دليل المطبخ أشهى المأكولات وفن التقديم, |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,324
![]() ![]() |
الكبة المبرومة بالطريقة الحلبية
![]() المقادير: - العجينة : كيلو برغل كيلو لحمة هبرة بصلتان صغيرتان مقطعتان أرباع - الحشوة : نصف كيلو لحم غنم مفروم ناعماً نصف كيلو لحم غنم مفروم خشناً فستق حلبي ( كمية كبيرة حسب الذوق ) ملح بهار مشكل قرفة حسب الذوقسمنة ( و يفضل استمال مزيج من السمن العادي و السمن البلدي ) الطريقة: - تحضير العجينة : ـ انقعي البرغل بالماء البارد لمدة ربع ساعة ثم صفيه بالمصفاة و اكبسيه بيديك لتتخلصي من الماء الزائد ثم اتركيه جانباً . ـ افرمي البصلة المقطعة و البرغل بماكينة فرم اللحم على دفعات و كرري فرم البرغل ثلاث مرات ثم ارفعي الخليط وضعيه جانباً . ـ اخلطي اللحم الهبرة مع البهارات و البرغل و اعجني الكبة بيديك مع تكرار تبليلها بالماء البارد وذلك حتى تصبح العجينة لينة و متماسكة. - تحضير الحشوة : - نقلي اللحم الخشن و نتبله بالبهارات و ندعه حتى يبرد . - نخلط اللحم الني و المقلي و الفستق حتى نحصل على عجينة متجانسة ( استخدامنا نوعين من اللحمة حتى تبقى الحشوة متماسكة أثناء تقطيع الكبة ). - تطبيق الوصفة : - ندهن صينية فرن بالسمنة . - نفرد قسم من عجينة الكبة على ورق نايلون مبلول بالماء على شكل مستطيل متوسط الحجم و نضع قسم من الحشوة في المنتصف ثم نلف النايلون من أحد الأطراف فتلتف معها الكبة مثل الصورة . - بعد ما لفينا العجينة فوق الحشوة بمساعدة ورق النايلون , نملس السطح باليد المبلولة بالماء و نسد الأطراف بعجينة الكبة و ننقلها بحذر للصينية المدهونة بالسمنة . - بهذه الطريقة نحصل على أول أسطوانة نضعها في الصينية . - نكرر العملية و نصف الأسطوانة الثانية ثم الثالثة و لكن نترك مسافة بين الإسطوانات كي لا تلتصق كل اسطوانة بالأخرى و هكذا حتى تنتهي الكمية . - بطرف السكينة الغير حاد نرسم خطوطاً مائلة على وجه الكبة المبرومة لنحدد حجم القطع بحيث تغرز السكينة بشكل لطيف (حجم القطع مثل حلو البرما تماماً ) . - نذوب سمنة على نار هادئة ثم ندهن وجه الكبة بالسمنة و نضعها في فرن متوسط , و تسقى الكبة من وقت لأخر بالسمنة حتى لا يجف وجهها و تترك حتى تنضج . - بعد أن تبرد الكبة قليلاً تقطع في نفس مكان التحديد , إذا قطعت الكبة و هي ساخنة تتفتفت . - ترتب قطع الكبة في صحن التقديم و تزين حسب الذوق و تقدم مع السلطة أو الفتوش أو اللبن |
|
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| روبيان بالطريقة الهندية | ابن المنتزهات | ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ | 0 | 24-03-2010 02:41 |
| قلب اللوز بالطريقة الجزائرية | الزول | ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ | 0 | 23-11-2009 12:41 |