|
|||||||
المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى بيع وشراء الاسهم الاكتتابات اسعار الذهب
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 3,203
![]() ![]() |
السعودية تلمح لتضخم اعلى عام 2008
قالت السعودية ان اسعار المواد الغذائية التي تمثل الجزء الاكبر من انفاق السعوديين قد ترتفع بما يصل الى 30 في المئة في العام الحالي داعمة توقعات واسعة النطاق بان التضخم هذا العام سيكون اعلى من العام الماضي.
وقالت وزارة التجارة والصناعة في تقرير صدر في وقت متاخر يوم الجمعة ان اسعار المواد الغذائية الاساسية والتي تشمل الارز والقمح واللحم الاحمر ولحوم الطيور قد ترتفع بين 20 % و30 %. وقال التقرير ان العوامل الاساسية وراء ارتفاع الاسعار تشمل تراجع انتاج المحاصيل الزراعية وتراجع سعر صرف الدولار وارتفاع اسعار صرف العملات الاخرى. وقالت الوزارة انها حثت المستوردين وتجار الجملة السعوديين على تكوين " مخزونات كافية" من المنتجات الغذائية الاساسية. واشار التقرير الى ان التصخم سيواصل الارتفاع في المملكة في عام 2008 بعد ان بلغ 5.35 % في اكتوبر تشرين الاول الماضي وهو اعلى مستوياته منذ عام 2005 على الاقل. وقال جون سفاكياناكيس كبير الاقتصاديين في بنك ساب ان السلع الغذائية تمثل نحو 30 % من مؤشر تكاليف المعيشة الذي يستخدم لرصد حركة التضخم. وقال "هذا يعني ان التضخم سيكون في صعود وسيكون على الارجح اعلى من 2007. تحاول الوزارة التلميح للسعوديين انها تتوقع مزيدا من التضخم في اسعار الغذاء في وقت يمثل فيه التضخم قضية في المملكة وفي وقت يمثل فيه تضخم اسعار الغذاء قضية عالمية." منقول |
|
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| انسان عجيب يقفز من اعلى الجبال ولا يتعرض لكسور بجسمه | زييت الزيتون | منتدى اليوتيوب YouTube | 0 | 21-05-2011 12:09 |
| اغلى لاعب سعودي...!!! | ابومحمد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 1 | 30-10-2007 04:34 |
| كامري 2008 | ابو فهد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 5 | 30-08-2007 02:52 |
| كورولا 2008 | ابو فهد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 19-08-2007 12:04 |
| فطنة اعمى !!! | ابومحمد | المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام | 3 | 30-07-2007 12:26 |