![]() |
|
|||||||
| ركـــــــــــــن المــــــــــــــــطــــــــبخ دليل المطبخ أشهى المأكولات وفن التقديم, |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
عضو جديد
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 9
![]() ![]() |
"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/اخواتي هذه اول مشاركة ليه معاكم أولاً المقادير :
علبتين بسكويت اولكر ثلاث ملاعق حليب بودرة نصف اصبع زبدة علبة قشطة " الحجم العادي " مو الصغير ثلاثة أرباع كأس سكر ملعقة كاكاو " بودرة " الطريقة : 1/ يطحن البسكويت جيداً حتى يصبح كالبودرة 2/ يوضع فوقه الحليب ويخلط في زبدية كبيرة ويترك جانباً 3/ تذوب الزبدة على النار ويوضع فوقها السكر والقشطة .... وتخلط حتى تتجانس 4/ تصب المزيج فوق البسكويت وتعجن باليد جيداً 5/ تقسم العجينة إلى قسمين متساويين , ويوضع مع أحدهما الكاكاو , وتعجن حتى يصبح لونها واحداً 6/ سيكون لدينا كرتين من العجين واحدة بنية والأخرى ترابيه 7 / تفرد عجينة الكاكاو بالفرادة على سفرة " سماط " 8/ تفرد العجينة الأخرى التي لم نضع عليها الكاكاو على سفرة أخرى وبنفس الشكل والطول ... ثم توضع برفق فوق عجينة الكاكاو ثم تفرد مرة أخرى حتى تتماسك كلا الطبقتين * يراعى أن تكون كلا العجينتين بالشكل المستطيل يكون العرض تقريباً شبر ,,, وستكون طويلة جداً 9/ تلف العجينة برفق من أحد الطرفين " الجهة الطويلة " حتى تأخذ شكل السويسرول 10/ تغطى بالسفرة ثم تحاولين الضغط عليها برفق ... وذلك سيساعد في تماسك الطبقتين و في إطالة السويسرول أيضاً 11/ بعد ذلك توضع في الثلاجة لمدة ساعة ونصف على الأقل ... و لا يضرها أن تترك في الثلاجة لأيام عدة 12/ تقطع إلى حلقات وتصف في صحن التقديم ياليت تجربونها وتردون لي وبالهناء والعافية م واتمنى ان تنال رضاكم منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــول ![]() . |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,708
![]() ![]() |
هلا وغلا فيك نوورتي يالغاليه المنتدى
وبنسبه للحلى وااو شكله رااائع تسلم ايدك يالغلا اختك اسبوورتي |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو جديد
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 9
![]() ![]() |
شكرا على مرورك ياعزيزتي
والى القاء في مواضيع اجمل. |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لايفوتكم سواقة الشاب والبنت..خخخخخخخخ | رايق جدة | منــــــــــتــــدى التـــــســــليـــة والتــرفــــيــــــه | 6 | 10-09-2008 12:38 |
| لايفوتكم كيس علب(حلوعاد-الناصفة)ـ | sporty girl | منـــــــــــــتـــــــدى الــــــــــــــصــــــور | 2 | 27-08-2008 11:38 |
| اجمل صوره لصغيرونه المنتدى لايفوتكم...... | لهفة موادع | منــــــــــتــــدى التـــــســــليـــة والتــرفــــيــــــه | 10 | 11-04-2008 07:32 |
| يوميات مدرس مسكين ><< لايفوتكم ,,,,,, | مروجه حليب نياق | منــــــــــتــــدى التـــــســــليـــة والتــرفــــيــــــه | 4 | 04-09-2007 05:14 |