![]() |
|
|||||||
منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة قسم الرياضة المحلية والخليجية والعربية
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 129
![]() ![]() |
توجيه بإزالة الإشغالات من موقع إستاد الملك عبدالله بجدة
جدة: محمد الزايد
طالب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمانة جدة بإزالة الإشغالات المتواجدة على موقع إستاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة بعد اعتماد موقعه بمنطقة أبو جعالة جنوب شرق المحافظة. وعلمت "الوطن" من مصادر موثوقة أن توجيه أمير مكة المكرمة صدر بالبدء الفوري في إزالة الإحداثات المتواجدة على موقع إستاد الملك عبدالله الذي تم اعتماد موقعه بمنطقة أبو جعالة جنوب طريق مكة المكرمة أسفل كوبري مستشفى الحرس الوطني بمخطط روابي نجد رقم 1001/ س ت (الجزء ب) المعتمد والمخصص به موقع الإستاد على مساحة قدرها (507897,13 م2). وتتمثل الإحداثات في عدد من الاستراحات وورش المعدات الثقيلة من الناحية الجنوبية الغربية للموقع تمهيداً لتسليمه لجهة الاختصاص ممثلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب في أقرب وقت ممكن. يذكر أن الإستاد سيكون تحفة معمارية رائعة، وأشارت معلومات إعلامية إلى أن تكلفته قد تصل إلى 800 مليون ريال، وستصل قدرته الاستيعابية إلى نحو 70 ألف متفرج. وكانت مطالبات كثيرة أطلقت على مدى سنوات لاعتماد الملعب في ظل ضيق مدرجات إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة التي تتسع إلى نحو 35 ألف متفرج فقط، وعجزها عن استيعاب جماهيرية كرة القدم المتزايدة في المدينة. وكان إستاد الأمير عبد الله الفيصل قد افتتح عام 1973، لكنه لم يعد قادراً على تلبية الحاجة المتزايدة لجماهير جدة، ولذا وجه الملك فهد يرحمه الله قبل سنوات طويلة بضرورة إنشاء ملعب دولي جديد في المدينة لكن تحويل الأمر إلى واقع تأخر لسنوات عدة. وتفتقر جدة إلى ملعب دولي كبير على غرار ملعب الملك فهد الدولي في الرياض الذي افتتح عام 1988، وتبلغ سعته 75 ألف متفرج والذي استحق مسمى درة الملاعب لروعة تصميمه ولسعته الكبيرة التي تمكنه من استضافة أعظم الأحداث الرياضية في العالم. |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 348
![]() ![]() |
الله يسمع منك ياليت في أسرع وقت أشوف الملعب ومشكور أخوي على الخبر
|
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 60
![]() ![]() |
مشكوور يالعنمي على هذه الاخبار الحلوة
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| صحيفة بريطانية: السعودية تُجمّد مخططات مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة | ابومحمد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 24-09-2010 10:48 |
| سيارة مسرعة ترتطم بفتاة (18 سنة ) وتقذفها لمسافة 15 متر في شارع الملك عبدالله بجدة .. | ابومحمد | منتدى الاخـــبارالمحلية اوالخليجية وا لعربية والعالمية | 0 | 15-10-2009 01:00 |
| تحديد موقع مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة | المهندس | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 18-02-2009 10:33 |
| هاكرز سعودي سيطر على موقع لحزب مصري ويطالبه بإزالة الصليب من شعاره | الزول | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 1 | 24-04-2008 09:34 |
| إستاد الملك عبدالله الجديد! (صوره) | ابومحمد | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 1 | 06-08-2007 09:58 |