![]() |
|
|||||||
المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى بيع وشراء الاسهم الاكتتابات اسعار الذهب
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
جدة . حي الرغامة 3
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,376
![]() |
صرف راتب شهرين في رمضان
صرف راتب شهرين في رمضان
تركيبة المجتمع المحلي تفتقر الى بعض القوانين الخاصة بحماية (قيم وأخلاقيات التعايش مع المجموعة)، ذلك الافتقار الذي أدى الى نشوء العناصر الاجتماعية المتفردة والمنفصلة عن مفهوم تقاليد التكافل والتضامن. وهذا في حد ذاته يشكل النواة الأولى التي تتكون منها ثقافة الاستغلال التي أصبحت سائدة في المجتمع، وتظهر بشكلها الفاضح والواضح في القائمين على التجارة وقضية (غلاء الأسعار). الا أن قضية (غلاء الأسعار) لا تخضع لثقافة الاستغلال وحدها، فالاستغلال جزء فقط، ولكن القضية في حد ذاتها الدولة قادرة على مساعدة مواطنيها وأصحاب رؤوس الأموال بينهم نفوس كبيرة تتكون من عدة مؤثرات، منها: ارتفاع الأسعار في العالم ككل، وقد خطت الدولة خطوة استباقية قبل عامين فخفضت أسعار المحروقات ورفعت الرواتب (15%) لمواجهة الغلاء المتوقع. ما هي الحلول وكيف يمكن مواجهتها؟ هذا سؤال من الصعب أن تكون له اجابة واحدة، ومن المستحيل تنفيذ الحلول -إن وجدت- في وقت قصير. واقترح أن تتدخل الدولة وتصرف راتب شهرين خلال شهر رمضان المبارك لكل الموظفين والموظفات في القطاعين العام والخاص. الراتب الأول يكون في بداية رمضان لتغطية نفقات العودة للمدارس، والراتب الثاني في منتصف الشهر لتغطية نفقات رمضان ومستلزمات العيد. ويمكن أن تفتح هذه الميزانية لقبول زكوات وتبرعات أصحاب النفوس الكريمة من رؤوس الأموال الكبيرة، خصوصا أن رمضان يكثر فيه البر والاحسان. إن الدولة قادرة على مساعدة مواطنيها الذين يقوم المجتمع على سواعدهم، وأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة لا يزال بينهم نفوس كبيرة ايضا قادرة على التبرع والمساهمة. فقضية (غلاء الأسعار) لن يتم حلها في وقت قريب. كما أن الاتهامات المنصبة على وزارة التجارة والتجار لن تكون كفيلة بحلها. د. أنمار حامد مطاوع |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو نشيط
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 62
![]() ![]() |
جزاك الله خير اخووووووووووووى ![]() ![]() |
|
|
|
|
|
#3 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب من يحبني
المشاركات: 518
![]() ![]() |
مهما تحدثنا او اشتكينا فلن يحرك بهم ساكن
ولاحياة لمن تنادي ,ستبقي الاسعار كما هي مهما تحدث المواطن ومهما ابدا شكواة فاستظل كما ظلت الاسهم والضحيه دايما المواااااااااااااطن بدرجه الاولي,,واخيرا ماورانا غير ترديد يالليل ماطولك.. مشكور اخوي الميلبي وجزاك الله خيرا... |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| راتب شهرين مكافاة للعاملين بالدولة ورفع قيمة القرض العقاري والحد الأدني للأجور 3 الف | ابومحمد | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 18-03-2011 03:35 |
| راتب رمضان السبت المقبل و20 مليار ريال في حسابات الموظفين بعد 100 يوم | المهندس | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 0 | 18-09-2008 02:35 |
| راتب شعبان} لا يقبل القسمة على متطلبات رمضان ومستلزمات المدارس | ابومحمد | المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام | 2 | 02-09-2007 01:25 |
| توقف الطروحات بالسوق لمدة شهرين | ابومحمد | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 0 | 28-07-2007 06:12 |