|
|||||||
المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام مواضيع عامة ومنوعة - نقاشات
![]() |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
المشرف العام
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 2,452
![]() ![]() |
السعودي أسوأ الفقراء بالعالم
تحية للجميع
قال أحد السلف وأعتقد أنه هارون الرشيد عندما رأى سحابة تغادر سماه ولا تمطر ( اذهبي أنى شئت فسيأتينا خراجك ) ولم يقل القول من فراغ بل كان متأكدا أن نتاج هذه السحابة من الخيرات سيأتي الى دولته بسبب ترامي اطراف الدولة او سيأتي من الدويلات التي تدفع الجزية له بسبب عدم اسلامهم 0 ان المناداة بانشاء صندوق فقر عالمي وتبرع خادم الحرمين الشريفين بملايين الدولارات مع العلم أن هناك أسرا ومجتمعات سعودية تعيش حالة فقر محدق ولازالت تتنظر مد يد العون والانتشال من ماهم فيه من مآس ولكن لاحياة لمن تنادي !! ونحن بدورنا نتساءل هل سيستفيد المواطن السعودي الفقير من انشاء هذا الصندوق العالمي أم سينحرم منه كما حرم من بعض مقدرات وطنه والتي يسمع عنها ولكن لايراها وان جاءته فهي بالتقطير تارة وبالمنة تارات أخرى !! ان الفقير السعودي من أسوأ الفقراء بالعالم أجمع لأنه يعيش في وطن تزخر فيه المقدرات والخيرات وأنابيب البترول ولكن لا يستفيد منها البتة وبالتالي فهو يحمل همين , هم فقره وهم بلده الذي جار عليه ونسيه بينما الفقير الآخر والذي يعيش في دولة أخرى لايحمل الا هم فقره لأنه يعلم أن دولته فقيرة ولاتستطيع مساعدة نفسها فضلا عن مساعدة فقرائها !! نحن لانبحث عن ازدياد الفجوة بين الوطن والمواطن البسيط بل نريد ان يلتم هذا المتعوس البسيط وهو الفقير الى حضن امه ( الوطن ) ويكون بجانب اخوه الغني والذي استفاد من الحنان الكامل والطبطبة المستمرة والحماية الدائمة من امه ( الوطن)!! فهل يعي مسؤولي وطني ذلك وينظروا بعين الشفقة والرحمة الى فقير بلادهم والذي هو اولى بمطر سحابة هذا الصندوق ؟ شكرا لكم احمد الروضـــــان |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,708
![]() ![]() |
مشكور اخوي على الموضوع الهادف
تقبل مرووري |
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اغبي اثنين بالعالم | زييت الزيتون | منتدى اليوتيوب YouTube | 0 | 05-06-2011 11:07 |
| أسوأ ترتيب في تاريخه.. الأخضر في المركز 81 عالمياً | ابن المنتزهات | منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة | 0 | 16-12-2010 02:21 |
| في أسوأ هبوط لها في يوم واحد منذ بداية العام الأسهم السعودية تهوي 4.3% | المهندس | المــــــــــــنـــــــــــتـــــــــدى الاقتـــــــــصــا دى | 2 | 13-08-2008 06:58 |
| أطول بنت بالعالم | الزول | منـــــــــــــتـــــــدى الــــــــــــــصــــــور | 4 | 30-03-2008 08:36 |
| أسوأ .. أجمل... أفضل ... أصعب | كلاشنكوف | مـــــنــــتدى القــــــــصـــه والنـــــــــــثر | 0 | 30-12-2007 03:03 |