المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يسحق الفيصلي بخماسية في ذهاب دور ال8 من كأس خادم الحرمين


ابن المنتزهات
24-04-2012, 12:22
http://www.youtube.com/watch?v=H-LLcIBdiCE

نجح الأهلي في تحقيق فوزه الأول على الفيصلي الذي حل ضيفا على الأهلي في استاد الامير عبدالله الفيصل ضمن مباريات الذهاب من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مبهرًا جماهيره بالنتيجة الكبيرة .

وكانت البداية أهلاوية في التسجيل حيث أحرز المدافع الفيصلاوي وسام سويد الهدف الاول للأهلي في الدقيقة 17 من زمن المباراة بعد أن اعترض تمريرة منصور الحربي العرضية ليسكنها شباك آل نتيف

ولم يرضى الأهلي بالهدف الذي أهداه مدافع الفيصلي له وأراد أن يثبت جدارته في اللعب وأحقيته بالمباراة حيث أحرز اللاعب محسن العيسي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 20 من زمن المباراة من تمريرة ياسر الفهمي أمام خط المرمى مستغلا خروج آل نتيف من مرماه

وعاد صانع الهدف الثاني عبدالرحيم الجيزاوي ليسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 28 بتسديدة من داخل المنطقة بعد انفراده من كرة أخطأ فيها خط الدفاع ليرفعها بمهارة أعلى الحارس الفيصلاوي تيسير آل نتيف.

واستطاع الفيصلي أن يجد الفرصة التي يبحث عنها منذ بداية المباراة بهدف من قدم الكرواتي ليون بينكو في الدقيقة 30 من زمن المباراة من تسديدة مباشرة داخل المنطقة مقلصاً الفارق بينه وبين الأهلي إلى هدفين.

وسجل تيسير الجاسم الهدف الرابع في الدقيقة 56 من زمن المباراة في مرمى الفيصلي من استغلاله لتمريرة البرازيلي مارسيليو كماتشو من حدود وسط الميدان ليمر بها من بين دفاعات الفيصلي التي عجزت هي والحارس الفيصلاوي من منع الجاسم من إسكان الكرة شباك آل نتيف.

ومع نزول السفاح فيكتور سيموس إلى أرضية الملعب بديلا لياسر الفهمي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء يتسبب تيسير الجاسم في ركلة جزاء يستطيع البرازيلي أن يحرز الهدف الخامس للأهلي في شباك الفيصلي من خلالها
وكانت البداية مع الفيصلي الضيف الذي لم يمنح الأهلي الفرصة للتفكير في الهجوم، حيث انشغلت صفوف الأهلي الهزيلة بملئ الفراغات في منطقة الدفاع حتى يسدوا الثغرات التي قد تتسبب في هدف مبكر للفيصلي يؤزِّم موقفهم في البطولة.

إذ هدد الكرواتي ليون بينكو مرمى المعيوف أكثر من مرة حيث مر من دفاعات الأهلي في الدقيقة 4 وسدد كرة قوية إلى جوار القائم الأيسر لعبدالله المعيوف.

وتلاه تيسير الجاسم تسديدة مباشرة من خارق المنطقة في الدقيقة 9 من زمن المباراة أعلى العارضة.
وأخجل عبدالرحيم الجيزاوي فريقه حيث تعرقل امام المرمى في الدقيقة 15 من زمن المباراة ليضيع فرصة انفراد كادت أن تسفر عن هدف أهلاوي أول.


بدأ الفيصلي الشوط الثاني كما بدأ الذي سبقه حيث حاول البحث عن هدف مبكر ليقلص الفارق بينه وبين مضيفه معتدمًا على خطته الهجومية التي وضعها زلاتكو مدرب الفريق .

بدر الخراشب في الدقيقة 47 من رأسية رفعها له عامر ذيب ولكن عبدالله المعيوف تالق في التصدي لها

وحاول البرازيلي مارسيليو كماتشو أن يحرز الهدف الخامس في الدقيقة 58 بانفرادة دخل بها إلى حدود خط منطقة الجزاء ليسدد كرة بين أحضان تيسير آل نتيف حارس الفريق الفيصلاوي.

وسعى الكوراتي بينكو لإحراز هدف ثانٍ للفيصلي في العديد من الكرات التي لم تجد طريقها الصحيح لشباك المعيوف.

ولم يمنح الأهلي فرصة للهجمات الفيصلية الخطيرة لتكتمل
وشكلت ركلة ثابتة اداها المحترف البرازيلي في صفوف الاهلي مارسيليو كماتشو في الدقيقة 80 من زمن المباراة لكنها باءت بالفشل حيث مرت على بعد سنتيمترات من القائم الأيسر.

ومع إعلان الحكم الرابع لتبديل اللاعب ياسر الفهمي بالبرازيلي السفاح فيكتور سيموس تمكن تيسير الجاسم أن يمنحه هدية نزوله للملعب في الدقيقة 81 من زمن المباراة حيث كانت أول لمسة للكرة من سيموس كانت بهدف أحرزه من ركلة جزاء أهداه إياها تيسير الجاسم ليسكنها إلى جوار سابقاتها الأربع في شباك الفيصلي.

وتألق اللاعب منصور الحربي في تسديدة صاروخية شديدة في الدقيقة 86 من زمن المباراة بدخوله منطقة الجزاء من يسارها إلا أن قفازات آل نتيف تتصدى لها ببراعة